أضف سؤال أو موضوع جديد          

الأثار الجانبيه لسيطرة العماله الأجنبية على السوق السعودية

up 30 down 70
ثقتكم -290
قبل 3 سنه و 9 شهر



تنبيه هام
  سوف تشاهدون اشخاص في تعليقات يحاولون تغيير محتوى الموضوع وذالك بدندنه على مصطلح عنصريه،والرزق من عند الله، وهؤلاء الأشخاص الذين يعززون للقيم الأسلاميه المذكوره انفاً هٌم نفسهم من يحارب ابن البلد بالتحزب والشلاليه، سؤالي اين هي القيم التي يدعون لها حينما قاموا بمحاربة ابن البلد ؟
 
الجواب-  انه كذب وتدليس  مدروس منهم لكسب تعاطفكم فلا تنجرفوا لخداعهم وركزوا على محتوى الموضوع.


نقطه مهمه ( حكم عقلك وفكر بمنطق واعلم بأن هناك عصابات اجنبيه في كل مكان حتى المنتدى )

  الأثار الجانبيه لسيطرة العمالة الأجنبية على السوق السعوديه ،إن اقتصاد دول مجلس التعاون يتحكم فيه الأجنبي تحكماً لا يختلف اثنان على تأثيره الخطير فينا . أيها القوم: أسواقنا بيد من؟ محلاتنا بيد من؟ بضائعنا عند من؟ العوائد المالية الناتجة عن هذا الاقتصاد، تذهب إلى حسابات من؟ مساحات الأسواق، يحتكرها من؟
إذا حاول المواطن السعودي أن يقتحم السوق، ليبيع ويشتري، تحاصره (مافيا وعصابات) الأسواق الأجنبية، حتى تخرجه من المنافسة مهموماً مقهوراً، فاقداً كل ما لديه . وتتعامل معه كأنه دخيل على السوق، فوجوده سيشكل خطراً على تجار الجملة والمفرق من الوافدين الذين أكلوا الأخضر واليابس في بلادنا . فتجارة الاقمشة والإلكترونيات عندهم، وتجارة الخضار والفواكه والأسماك لديهم، وعندهم من الإبرة إلى أكبر رافعات البناء . أما المواطنون  فكان الله في عونهم، حتى سيارات النقل لديهم لا تجد ما تحمله إلا إذا شارك الوافد المواطن، وبالتالي فقد يجد له سبيلاً إلى الاستفادة المحدودة من مزاولة النقل العام، لأن البضاعة التي تنقل هي بضاعة من وإلى الوافد، في السواد الأعظم من السوق . لقد حاولت دول خليجية عديدة أن تحرر أسواقها من هيمنة الأجانب، وباءت جهودها بالفشل الذريع، وتستطيع الحكومات أن تغيّر الأمور، وأن تجعل الاقتصاد الوطني في أيادي أبناء الوطن ،إذا ضيقت الخناق على الأجانب ومنعتهم من العمل الحر، واوقفت الأستقدام حيث اننا نلاحظ عددهم في ازدياد كل سنه، واغلبهم أقل منا تعليم حيث لاجدوة اقتصادياً من  وجودهم، وجودهم عبىء علينا، وسبب بكثرة الجرائم والسرقات. وقد زاد الطين بلة أن المواطن، حتى في القطاع الخاص، لا يجد له موطئ قدم لوظيفة تكفي احتياجاته الضرورية .
بسبب سيطرة العماله الوافده على اغلب الشركات ولهذا، فإن البطالة ألقت بظلالها عاماً بعد عام، وتفاقمت أرقامها، ولم يجد الشباب السعودي في كثير من الأحيان السوق التي تستوعبهم، رغم أن أسواقنا تستوعب الملايين من الوافدين، وأطلت العزوبية برأسها على الحياة الاجتماعية، وبدورنا فنحن نعلم مساوئ الانعكاسات السلبية لهذه الظروف، حيث تزداد شريحة المسنين، وتقل شريحة المتزوجين والمنجبين من المواطنين، وتتكاثر العمالة الوافدة يوماً بعد يوم، وشهراً بعد شهر، وعاماً بعد عام، وهكذا رويداً رويداً تذوب الكثافة السكانية الخليجية في خضم الكثافة السكانية الوافدة .







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


بس للمعلوميه شباب . قريت في رد له انه من ضمن الحلول انه الحكومه تستقطع 20 بالميه وتحوله للسعوديين ؟ ؟!!!
اول شي لو هو صاحب المال وصار له هالشي اول واحد بيجي يتحلطم بالمنتدى ...سرقوني واحذوا حلالي :)))))
الشي الثاني مثل ماقال اخوي مفقود الاقتصاد في جهه وهو في جهه. الاخ بيحول البلد الى النظام الشيوعي...انا اتعب واشقى وتؤخذ من ارباحي للسعوديين؟ ؟ ؟ ؟ ولاحظو ان صاحب الحلال ايضا سعودي .....لو قال الفقراء والمساكين وتعتبر زكاه مشيناها...لكن فعلا ...مخ مضروب الله المستعان...


up 1 down 2
midnight_963 666
قبل 3 سنه و 9 شهر



ياصاحب الموضوع رايح عن بالك ان رقم جوالك مسجل في الموقع ويتوصلون لك بسرعه في حال اي جريمة او تصعيد منك
انتبه لنفسك و اترك عنك مواضيع البلد والأجانب وحاول تشوف لك وظيفة وتطور من نفسك وتضيع وقتك في شي اكثر اهمية


up 1 down 1
chevrolet zr1 612
قبل 3 سنه و 9 شهر