أضف سؤال أو موضوع جديد          

الشاحنات نبذه مختصرة عنها

up 10 down 1
صالح العتيبى 31
قبل 6 سنه و 8 شهر



كشكول أعطال شاحنات



طريقة برمجة القير الكهرب الأكتروس

1- الضغط على الزرين الموجديين بعصا القير معا
2- الضغط على كشكول أعطال شاحنات



طريقة برمجة القير الكهرب الأكتروس

1- الضغط على الزرين الموجديين بعصا القير معا
2- الضغط على الكلتش
3- تقوم بفتح السويتش
4- بعدها تسمع صوت , فك رجلك عن الكلتش وتسمع الصوت مرة أخرى اضغط على الكلتش
بعدها تلاحظ حرف ال n على الشاشة يأشر
بعدها شغل السيارة
فك رجلك عن الكلتش كرر العملية إلى أن تسمع صوت القير وهو يتبرمج
بعده طفى السيارة وشغل ثاني مرة ويكون القير تبرمج



للبخاخات الديزل للاكتروس

التانكي وعدم نظافته تسبب بتلف ابر البخاخات
وفيه مشكله

التركيب لازم فني يوزن البخاخ
معه ساعة وزن مثل صيانة الوكاله

او يفك القزوز ويزن على نظر عينه
يشوف وش البخاخ اللي يدخن زيادة
التركيب لا يكفي بالموديلات الحديثه لابد ضبط بالبرمجه
.25,.50.75 بالميكرون
وبفحص كمبيوتر تشخيص الاعطال توضح اعطال بخاخات الديزل وبلوفها


ااهل المان
الكهربائي اللي مايعرف او يبي يستغلك يقولك عن اي خلل كمبيوتر اول شي شيك على الفيوزات
قبل فترة عكسة اصابع البطارية ولاعاد اشتغلت السيارة
السبب فيوز ٢٥ الاصلاح تبديل الفيوز المكان تحت الغمارة يبين بعد فك غطاء المكينه التكلفة علبة فيوزات١٠ ريالات
مشكلة ثانيه البطارية ماتعبي السبب فيوز الدينمو سلك ابيض يوصل كهرب للدينمو في مجمع فيوزات تحت غطاء المكينة الحل بسيط مايحتاج تغيير فقط توصيل كهرب له التكلفه اما جديد او توصيل سلك لايتعدى ٥ ريال
مشكلة ثانيه السيارة شغاله والهواء كويس ولكن ماتقبل R اوD شيك على موزع الهواء لانه يجي من بلدها ترس مغطى ببلاستيك الحل تغييرة بموزع بوش حديد التكلفة ٣٨٠ ريال بدال١٠٠٠ريال
هذا ماحصل معي وحبيت انقله للفائدة
واتمنى كل واحد يطرح اي مشكله صارت معه في سيارته السبب والاصلاح عشان الكل يستفيد ومانكون فريسه للورش

عطل القير مايعشق
اذ تبي تتاكد من ان المشكله كهرب ادعس على الكلتش وذا يغير في الشاشه
فالكهرب سليم
وذا مايغير فذا عصى القير او كمبيوتر القير
صارت معي في سياره ام بي تو



سبق وأشتكيت لكم من المنافيخ اني اذا حملت ينزل الجنب اليمين واليسار يرتفع

طلعت المشكله من المنفاخ الهواء اللي في الصورة بجنب البطاريات اللي يوزع على المنافيخ الهواء اللي في الصور اللي فوق
الليات الموصله منه كانت مثبته بشداد على الحديده ومع الوقت والاحتكاك بدأ يهرب واحد من الليات
وغيرته ب 13 ريال
والامور تمام الان

اعطيتكم حل للمشكله لو مثلا صارت ﻷحد غيري
ﻷني يوم استفسرت كثرت الاراء
ناس قالو ممكن الموزع خربان وناس قالوا القسام وناس قالوا المنفاخ
والاغلبيه قالوا تهريب هواء بسيط حتى لو ما أنسمع صوت التهريب
وفعلا مافيه صوت الى ان احد يحرك الليات فيطلع صوت التهريب


سبب مشاكل البطاريه عاده من الدينمو وسهل قياس التيار بعدها يجيك مشكله السيلونيد وهي افياش تفصل وتلحم من جديد لان يكون فيها اجزاء ذايبه مع الزمن بالنسبه للبطاربات الامبير له ترددين الدوره العاديه والدوره البطيئه deep cycle وهي الاهم لعمر البطاريه

مسحية كفرات التيدر القاعدة أسبابها هي/

حصل مسح في كل الثمان الكفرات والمسح على شكل مطبات وبالاطراف وديتة لجدة عند حداد اسمة ورشة عبدالرحمن عند محلات الزينة بجدة ك ٨ وفكو العمود اللي بين الجسور الامامي والخلفي وحصل النحاسات اللي بوسط العمود متاكله وغيرتهاا قبل اربع سنوات والحمدلله الحين لامسح ولاشيء
وسالته عن الاسباب قال في الغالب اسباب مسح القاعدة تروح النحاسات اللي بالعمود اللي بالوسط بين الجسور الاثنين نتيجة قلة الشحم او اذا كان تطلع صحراء وقالي بعد مرات الجلب اللي بروس السست تسوي بعد مسح اذا تاكلت

اعطال شاشة اكتروس mp2 &mp3
الرموز المختصرة للأنظمة الإلكترونية لا اكتروس
الرمز المختصر النظام
ABA مساعد الفرملة الفعال
ABS نظام الفرامل المانع للانغلاق
AG الاختيار الأوتوماتيكي للتعشيقة
APU وحدة معالجة الهواء
ART منظم السرعات الضابط لمسافة الأمان
BS نظام الفرامل البريك
BTS مفتاح فصل البطارية
EAB الفرملة الالكترونية للمقطورة
EDW جهاز الإنذار ضد السطو والسرقة السيكورتي
FLA المساعدة على بدء الدوران على البارد (جهاز الإشعال)
FM الوحدة الأمامية
FR جهاز التحكم في القيادة
GM الوحدة الأساسية
GS نظام التحكم في التعشيق الاوتماتيك
HM الوحدة الخلفية
HPS نظام التعشيق الهيدروبنيوماتيكي للقير الكهرب
HZR نظام التحكم في التدفئة / مكيف الهواء
INS لوحة أجهزة القياس والبيان
KB وحدة تشغيل الدبرياج
KOM الوصلة البينية للاتصالات
KS نظام التحكم في القابض
KSA نظام الغلق المريح
MR نظام التحكم في المحرك
MSF الوحدة التركيبية للمفاتيح
NR نظام التحكم في مستوى الارتفاع
PSM الوحدة الخاصة القابلة للمعايرة
RAD الراديو / نظام الملاحة
RS نظام التحكم في فرملة Retarder
SPA مساعد الحفاظ على المسار
SRS نظام الحماية والأمان الإضافي
TCO التاكجو جراف (المسجل البياني للسرعة والزمن)
TEL الهاتف ، تجهيزة التحدث الحر
TMB وحدة باب مرافق السائق
TMF وحدة باب السائق
TP نظام تشغيل الاتصال Telematics
WR نظام السيطرة على التأرجح
WS نظام الصيانة
WSK قابض محول العزم
ZDS الذاكرة المركزية للبيانات
ZHE التدفئة الإضافية
ZL المحور المساعد المتأخر



طيب كيف اعرف ان الراس مغير من منافيخ الى سست؟؟
رقم الشاصي يكون
321L
331L
341L
سسته شد بلدطبعا ممكن يكون بدل L تكون K فهذي عادي
وكلامي كله على موديل ٢٠٠٥ وانت طالع
عن طريق بريف السيارة
عن طريق ستكر الفحص الدوري
عن طريق دفتر صيانه في شركة مرسيدس
عن طريق الشركة المالكة للشاحنه
والاهم هو بريف السياره

ماء الاديتر
الطريقة الأمثل لمعرفه وقت تغييره
عندك ثلاث اختبارات وكلها توفي
الاول بجهاز الجاذبية
الثاني بجهاز ملتيميتر. وتحط DC 20 ثم تحط الموجب بالرديتور والسالب بالأرضي وان طلعت النتيجه مابين ١-٣ تمام. وأكثر من هالشي سيئ
الاختبار الثالث بمحلول ph المستخدم بأحواض زينه السمك . رقم مابين ٧-٨ جيد اقل او اكثر غير

مواد البحص الخرسان
كثافة / ثلاث أرباع = 1590
كثافة / ثلاث أثمان = 1580
كثافة / الزيرو = 1700

اضربه ب 24 يطلعلك كم طن
8
٢٤ ضرب ١ ٥٩٠ يطلع ٣٨ طن و ١٦٠ كيلو
34
مثلا

هذا بشكل عام

تلاقيط من مجموعات التريلات بالواتساب


وبالتوفيق غغ7عع ع 6
ابونواف العتيبي مكة
3- تقوم بفتح السويتش
4- بعدها تسمع صوت , فك رجلك عن الكلتش وتسمع الصوت مرة أخرى اضغط على الكلتش
بعدها تلاحظ حرف ال n على الشاشة يأشر
بعدها شغل السيارة
فك رجلك عن الكلتش كرر العملية إلى أن تسمع صوت القير وهو يتبرمج
بعده طفى السيارة وشغل ثاني مرة ويكون القير تبرمج



للبخاخات الديزل للاكتروس

التانكي وعدم نظافته تسبب بتلف ابر البخاخات
وفيه مشكله

التركيب لازم فني يوزن البخاخ
معه ساعة وزن مثل صيانة الوكاله

او يفك القزوز ويزن على نظر عينه
يشوف وش البخاخ اللي يدخن زيادة
التركيب لا يكفي بالموديلات الحديثه لابد ضبط بالبرمجه
.25,.50.75 بالميكرون
وبفحص كمبيوتر تشخيص الاعطال توضح اعطال بخاخات الديزل وبلوفها


ااهل المان
الكهربائي اللي مايعرف او يبي يستغلك يقولك عن اي خلل كمبيوتر اول شي شيك على الفيوزات
شسوي ض ضيق جششث
هذا ماحصل معي وحبيت انقله
واتمنى كل واحد يطرح اي مشكله صارتللفائدة معه في سيارته السبب والاصلاح عشان الكل يستفيد ومانكون فريسه للورش

عطل القير مايعشق
اذ تبي تتاكد من ان المشكله كهرب ادعس على الكلتش وذا يغير في الشاشه
فالكهرب سليم
وذا مايغير فذا عصى القير او كمبيوتر القير
صارت معي في سياره ام بي تو
د2


سبق وأشتكيت لكم من المنافيخ اني اذا حملت ينزل الجنب اليمين واليسار يرتفع

طلعت المشكله من المنفاخ الهواء اللي في الصورة بجنب البطاريات اللي يوزع على المنافيخ الهواء اللي في الصور اللي فوق
الليات الموصله منه كانت مثبته بشداد على الحديده ومع الوقت والاحتكاك بدأ يهرب واحد من الليات
وغيرته ب 13 ريال
والامور تمام الان

اعطيتكم حل للمشكله لو مثلا صارت ﻷحد غيري
ﻷني يوم استفسرت كثرت الاراء
ناس قالو ممكن الموزع خربان وناس قالوا القسام وناس قالوا المنفاخ
والاغلبيه قالوا تهريب هواء بسيط حتى لو ما أنسمع صوت التهريب
وفعلا مافيه صوت الى ان احد يحرك الليات فيطلع صوت التهريب


سبب مشاكل البطاريه عاده من الدينمو وسهل قياس التيار بعدها يجيك مشكله السيلونيد وهي افياش تفصل وتلحم من جديد لان يكون فيها اجزاء ذايبه مع الزمن بالنسبه للبطاربات الامبير له ترددين الدوره العاديه والدوره البطيئه deep cycle وهي الاهم لعمر البطاريه

مسحية كفرات التيدر القاعدة أسبابها هي/

حصل مسح في كل الثمان الكفرات والمسح على شكل مطبات وبالاطراف وديتة لجدة عند حداد اسمة ورشة عبدالرحمن عند محلات الزينة بجدة ك ٨ وفكو العمود اللي بين الجسور الامامي والخلفي وحصل النحاسات اللي بوسط العمود متاكله وغيرتهاا قبل اربع سنوات والحمدلله الحين لامسح ولاشيء
وسالته عن الاسباب قال في الغالب اسباب مسح القاعدة تروح النحاسات اللي بالعمود اللي بالوسط بين الجسور الاثنين نتيجة قلة الشحم او اذا كان تطلع صحراء وقالي بعد مرات الجلب اللي بروس السست تسوي بعد مسح اذا تاكلت

اعطال شاشة اكتروس mp2 &mp3
الرموز المختصرة للأنظمة الإلكترونية لا اكتروس
الرمز المختصر النظام
ABA مساعد الفرملة الفعال
ABS نظام الفرامل المانع للانغلاق
AG الاختيار الأوتوماتيكي للتعشيقة
APU وحدة معالجة الهواء
ART منظم السرعات الضابط لمسافة الأمان
BS نظام الفرامل البريك
BTS مفتاح فصل البطارية
EAB الفرملة الالكترونية للمقطورة
EDW جهاز الإنذار ضد السطو والسرقة السيكورتي
FLA المساعدة على بدء الدوران على البارد (جهاز الإشعال)
FM الوحدة الأمامية
FR جهاز التحكم في القيادة
GM الوحدة الأساسية
GS نظام التحكم في التعشيق الاوتماتيك
HM الوحدة الخلفية
HPS نظام التعشيق الهيدروبنيوماتيكي للقير الكهرب
HZR نظام التحكم في التدفئة / مكيف الهواء
INS لوحة أجهزة القياس والبيان
KB وحدة تشغيل الدبرياج
KOM الوصلة البينية للاتصالات
KS نظام التحكم في القابض
KSA نظام الغلق المريح
MR نظام التحكم في المحرك
MSF الوحدة التركيبية للمفاتيح
NR نظام التحكم في مستوى الارتفاع
PSM الوحدة الخاصة القابلة للمعايرة
RAD الراديو / نظام الملاحة
RS نظام التحكم في فرملة Retarder
SPA مساعد الحفاظ على المسار
SRS نظام الحماية والأمان الإضافي
TCO التاكجو جراف (المسجل البياني للسرعة والزمن)
TEL الهاتف ، تجهيزة التحدث الحر
TMB وحدة باب مرافق السائق
TMF وحدة باب السائق
TP نظام تشغيل الاتصال Telematics
WR نظام السيطرة على التأرجح
WS نظام الصيانة
WSK قابض محول العزم
ZDS الذاكرة المركزية للبيانات
ZHE التدفئة الإضافية
ZL المحور المساعد المتأخر



طيب كيف اعرف ان الراس مغير من منافيخ الى سست؟؟
رقم الشاصي يكون
321L
331L
341L
سسته شد بلدطبعا ممكن يكون بدل L تكون K فهذي عادي
وكلامي كله على موديل ٢٠٠٥ وانت طالع
عن طريق بريف السيارة
عن طريق ستكر الفحص الدوري
عن طريق دفتر صيانه في شركة مرسيدس
عن طريق الشركة المالكة للشاحنه
والاهم هو بريف السياره

ماء الاديتر
الطريقة الأمثل لمعرفه وقت تغييره
عندك ثلاث اختبارات وكلها توفي
الاول بجهاز الجاذبية
الثاني بجهاز ملتيميتر. وتحط DC 20 ثم تحط الموجب بالرديتور والسالب بالأرضي وان طلعت النتيجه مابين ١-٣ تمام. وأكثر من هالشي سيئ
الاختبار الثالث بمحلول ph المستخدم بأحواض زينه السمك . رقم مابين ٧-٨ جيد اقل او اكثر غير

مواد البحص الخرسان
كثافة / ثلاث أرباع = 1590
كثافة / ثلاث أثمان = 1580
كثافة / الزيرو = 1700

اضربه ب 24 يطلعلك كم طن

٢٤ ضرب ١٥٩٠ يطلع ٣٨ طن و ١٦٠ كيلو

مثلا

هذا بشكل عام

تلاقيط من مجموعات التريلات بالواتساب


وبالتوفيق للجميع
ابونواف العتيبي مكة







إبلاغ إبلاغ



الردود


يعطيك العافيه. 
هل فيه طريقة بدون برمجه  من خلال الاعدادات   افك  تحديد السرعه  
للأكتورس 2013  قير عادي  


up 1 down 1
الاش 621
قبل 6 سنه و 8 شهر



فتح السرعه لازم كمبيوتر ب٢٠٠


up 1 down 0
صالح العتيبى 31
قبل 6 سنه و 8 شهر



ابي اسئل عن االفرق بين المجموعه الكبيره والصغيره في الشاحنات وماذا يقصد بها


up 0 down 0
الجنوب الغالي
قبل 6 سنه و 7 شهر



المجموعة الكبيرة افضل


up 0 down 0
صالح العتيبى 31
قبل 5 سنه و 6 شهر



لازم كمبيوتر يبرمج لفتح السرعه


up 0 down 0
صالح العتيبى 31
قبل 5 سنه و 6 شهر